35 مجمعًا زراعيًا هدية الرئيس لمزارعي البحيرة بقرى حياة كريمة| فيديو 

35 مجمعًا زراعيًا هدية الرئيس لمزارعين البحيرة بقرى حياة كريمة
35 مجمعًا زراعيًا هدية الرئيس لمزارعين البحيرة بقرى حياة كريمة

أكد المهندس بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، على الانتهاء من أعمال إنشاء 35 مجمعًا زراعيًا بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى البحيرة. 

وأشار وكيل وزارة الزراعة فى تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، ان هذة المجمعات هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة  للمزارعين،  تمثل نقلة نوعية لخدمة المزارع بتلك القرى

وأشار وكيل وزارة الزراعة، إلى أن مساحة المجمع تبلغ حوالى 330 متر مربع مكون من طابقين، لافتا إلى أن إلى مجمع الخدمات الزراعية بقرية الابعادية إحدى قرى مبادرة حياة كريمة بمركز دمنهور، مؤكدًا أن المجمع يخدم حوالى 3000 فدان زمام القرية.

ويتكون المجمع من قاعات الإرشاد الزراعي، وتخصص للمحاضرات للمزارعين ومخازن ومنفذ لتوزيع الأسمدة والتقاوي، ومكاتب للموظفين ومقدمى الخدمات من متخصصين، بجانب صرف كافة ما يحتاجه المزارعين من خدمات وكارت فلاح وغيرها. 

وأكد المهندس بدر محمد بدر على حرص الدولة لتقديم خدمات متميزة للفلاحين باعتبارهم عصب الأمة، وأشاد بالمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري والمشروعات المنفذة من خلالها، والتي  تعمل على النهوض بالقرية المصرية، وتعمل كذلك على توفير جميع الخدمات سواء من خلال مشروعات البنية التحتية أو المشروعات الخدمية.

اقرأ أيضا| 60 قافلة طبية ومبادرة إعرف رقمك بمراكز شباب «حياة كريمة» بالبحيرة 

هذا ويجرى العمل  فى  ٨٨٦٨ مشروعا فى شتى القطاعات بـ ٦ مراكز بالمرحلة الأولى بمحافظة البحيرة  وهى مراكز ( دمنهور - كفر الدوار - أبو حمص - حوش  عيسى - أبو المطامير - وادي النطرون )، بإجمالي ٤٢ قرية رئيسية و٢٣٨ وحدة قروية و٣٩٦٧ تابع، بلغت المساحة المستهدفة ٤٥٦٩ كم، ويستفيد منها ٣.٥ مليون نسمة، وقد تضمنت ١٤٩٨ مشروع الشعبة الهندسية، و ١٤٣٢ مشروع خطط استثمارية عبارة عن ( ٢٩٠ مدرسة - ١١٤٢ هيئات ومديريات )، وكذا تأهيل ٥٩٢٩ منزل ومجمعات سكن كريم.